السبت، 9 مارس 2013

إضافات مهمة يجب استخدامها للمدونات


اضافات يجب استخدامها في مدونتك
الشيء المميز في مدونات الوورد بريس هو وجود كم هائل من الاضافات الرائعه , والتي تغنيك عن اسابيع من العمل .. فهذه الاضافات عبارة عن برامج جاهزة تقوم باعمال معينه دون الحاجة الى ان تكون مبرمج او حتى مصمم لوضعها في موقعك و البدء في العمل بها .
و اليوم سأتحدث عن أفضل هذه الاضافات التي يجب وضعها في اي مدونة للوصول لنتائج مذهلة في فترة قصيرة ايضا ..

1. اضافة XML-SiteMap :

تقوم هذه الاضافة بعمل ملف الخريطة للمدونة , و هذا الملف مهم لمحركات البحث حيث يسهل على المحرك التعرف على مدونتك بسرعه و يقوم بارشفتها بسهولة  … لاضافة هذه الاضافه الى مدونتك فقط اذهب الى الاضافات و أضف جديد ثم ابحث عنها بكتابة xml-sitemap  و قم بتنزيلها .


2. اضافة All in one SEO Pack  :

هذه الاضافة لا غنى عنها أبداً , فهي تعمل على تنظيم المدونة في عملية السيو المهمة , خصوصاً اذا كنت غير ملم بهذه العملية و لا تعرف كيفية القيام بها باحترافية ,هذه الاضافه اوتوماتيكيا تقوم باضافة الميتا تاجز , عمل توافقية في تدويناتك من اجل محركات البحث ..
لتنزيل هذه الاضافه قم بالذهاب الى الرابط التالي و نزل الاضافه ثم حملها الى مدونتك …  all in one seo pack .


3. اضافه Contact Form 7 :

هذه الاضافة رائعه , فاي مبرمج يعرف أن برمجة نموذج اتصال في المواقع ليس بالامر السهل .. لكن مع هذه الاضافة تستطيع و بكل سهولة و دون القلق من اي مشكله ممكن حدوثها ان تضع نموذج جميل الشكل بحيث يمكن للزائر الاتصال معك عبر الايميل .
فقط تقوم باضافتها الى مدونتك و في داخل الاعدادات تضع ايميلك الذي ستصله رسالة الزائر , و عندما يقوم الزائر بملء النموذج و ارسال رسالته تصلك الى ايميلك …….  لتنزيل الاضافه contact form 7  .


4. اضافة Askismet :

هذه الاضافه ايضا لا غنى عنها  … فعندما تبدأ مدونتك بالظهور للزوار , و تبدأ باحتلال مركز جيد في محرك البحث , و يأتيها الزوار بشكل معقول .. سيبدأ المزعجين من الناس بوضع روابطهم في مدونتك باستخدام البرامج المنتشرة على الانترنت , برامج تقوم بوضع روابط لمواقع غريبه في المدونات في خانة التعليقات , هنا يأتي دور هذه الاضافه الرائعه التي تمنع وضع اي رابط مزعج ( سبام ) في مدونتك و تحذفه بشكل نهائي , لكن المشكله الوحيده هي ان هذه الاضافه غير مجانية و هذا افضل باعتقادي لعملها بشكل ممتاز , بالاضافه الى ان اشتراكها الشهري فقط 5 دولارات .
لتنزيل هذه الاضافه فقط قم بالدخول الى الاضافات في لوحة التحكم و ستجدها موجودة تلقائياً لأهميتها .

5. اضافة Share Bar :

هذه الاضافه تهتم بالشبكات الاجتماعية و مواقع المشاركه , مثل الفيس بوك و ال ديج و تويتر و غيرها  , حيث يظهر لديك بار طولي على اليمين او اليسار و يحتوي أدوات المشاركه في اغلب مواقع الشبكات الاجتماعية .
لتنزيل الاضافه اضغط هنا …  Share Bar .

6. اضافة Date Exclusion Seo :

مدونات الووردبريس تلقائياً تضع فوق التدوينة اسم المدون , التاريخ , التصنيف ..  لكن ماذا لو كان ظهور التاريخ ليس جيداً على الاطلاق , لان معظم المدونين لا يقومون بالتدوين دائماً بل كل فترة و اخرى على حسب وقتهم .. و هنا فمن غير الجيد ظهور التاريخ للزائر , لهذا فان هذه الاضافه تأتي لمنع ظهور التاريخ على التدوينات ..
لتنزيل الاضافه فقط قم بالبحث عنها في الاضافات .

7. اضافة Broken Link Checker :

تعرفون اهمية عدم وجود روابط غير فعاله في مدونتك , فالرابط الغير فعال يعطي نقطة سلبية في محركات البحث , لهذا فان هذه الاضافه هي الافضل لمن لا ينتبه لروابطه او انه لا يتفقدها دائما .
لتنزيل الاضافه فقط اضغط هنا … broken link checker .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق