الاثنين، 11 مارس 2013

4 طرق صغيرة لمعرفة عدد زوار موقعك


طرق لمعرفة عدد الزوار
كلنا نعرف اهمية الزوار لاي موقع على الانترنت , و من اجل هدفنا النهائي الذي هو الربح من موقعنا , فعملية معرفة عدد زوار موقعن و اي موقع اخر هي عملية مهمه للغاية .
معرفة عدد الزوار موقع معين يساعدك على تقييم الموقع و محتواه , خصوصا اذا كان يناسب موضوع موقعك ( الموجود او الذي تريد بناؤه )  .. فاذا كان الموقع يجلب زوار بشكل كبير و متكرر , فهذا يعني ان محتوى ذلك الموقع مميز و ان موضوعه ايضا مميز , و ايضاً مع الخبرة ستتمكن من معرفة مقدار ما يربحه ذلك الموقع بمجرد ان تعرف عدد زواره , و هذا أمر مهم جداً قبل البدء ببناء عملك …  أليس كذلك  :)  .
الان هذه طرق صغيرة لتعرف ما عدد الزوار الذين يدخلون المواقع الاخرى :

1. أداة أليكسا السحريه :

اول شيء أنظر اليه حين ادخل موقعاً هو أداة أليكسا , و هي تقوم باعطائك شهرة الموقع الذي تدخله و ترتيبه بالنسبة لأليكسا .

هذه الاداة يتم تنزيلها الى متصفحك الخاص بحيث عندما تدخل الى اي موقع تلقائياً يظهر لك ترتيب اليكسا و شهرته .
  • اذا كنت تستخدم متصفح google Chrome …  نزل الاداة من هنا , أداة اليكسا .
  • اذا كنت تستخدم متصفح FireFox …  نزل الاداة من هنا , أداة اليكسا .

2. أداة جوجل Trends For Websites :

Google Trends For Websites تعطيك اعداد الزوار لاي موقع تريده بشكل رسوم بيانية , و مقدار الزياده او النقصان في مدة معينه من حيث اعداد الزوار  …  لكنه لا يظهر العدد على شكل ارقام فقط تقريبيا بالرسوم البيانية , جيد جدا للمقارنة بين المواقع .

3. موقع SEMRush.com :

لقد تحدثت عن هذا الموقع سابقا , موقع رائع يعطيك معلومات مميزة عن اي موقع تريده من حيث اعداد الزوار و الترتيب و اي الكلمات الدلاليه المستخدمه ايضا … هذه صورة عن معلومات موقع CNN.com .

4. موقع Youtube :

جميعنا نعرف هذا الموقع , اذا كان الموقع الذي تريد معرفة عدد زواره يحتوي على فيديوهات مدمجة من اليوتيوب ( او اي دليل فيديوهات اخر ) , فتستطيع الضغط على Watch On Youtube في نفس البلاير , و عندها يفتح لك الفيديو في موقعه الاصلي ( اليوتيوب ) , هنا ترى كم عدد من شاهد الفيديو في اليوتيوب , و بذلك تأخذ فكرة جيدة عن عدد الزوا الذين قد دخلوا الموقع من اليوتيوب تقريبا , خصوصا اذا كان رابط الموقع موجوداً في تعريف الفيديو  .
..

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لك اخي العزيز

    www.arba7i.com

    معهد أرباحي لخدمات الربح من الأنترنت وتطوير المواقع

    ردحذف