السبت، 9 مارس 2013

مقدمة عن الأيفيليت


الأفلييت
اذا كنت تريد العمل من خلال الانترنت , و تريد تحقيق الاستقلال المالي الذي تتمناه و لكنك لا تملك منتج أو لا تملك خدمة معينة تتميز بها , او حتى لا تعرف شيئا مميزا يمكنك من وضعه كموضوع في موقعك …. فهذه الطريقة لك .
الأفلييت هو عبارة عن شراكة تقوم بها انت و شخص معين … و تكون علاقة هذه الشراكة هي بيع منتج او خدمة معينة و هذه الشراكة تكون على شكلين
أولا … ان يكون الشخص هو من يملك المنتج او الخدمة .. و تقوم انت بمساعدته ببيعها
ثانيا … ان تكون انت من تملك المنتج او الخدمة .. و يقوم الشريك بمساعدتك ببيعها .
كما تلاحظ فان العلاقة هنا ( كما يقولون ) .. هي علاقة ربح – ربح .. اي ان كلا من صاحب المنتج و الشريك يربح .
التاجر ( صاحب المنتج ) : يجب ان يكون لديه منتج او خدمة مميزة لاستقطاب الشركاء .. تسويق المنتج بشكل جميل الرد على الاستفسارات من الزبائن … الصيانة ( حسب المنتج ) … خدمات بعد البيع … بالمقابل التاجر يكسب اكثر من الشريك وذلك لان التاجر لديه 10 شركاء (مثلا) و الشريك لديه تاجر واحد ( بنفس المنتج ) .
الشريك : ليس لديه منتج .. ولا خدمة … و لا موظفين .. ولا خدمات شحن .. ولا صيانة .. فقط يقوم ببيع ما يملكه الاخرين … عائد كبير بدون اي ضغوطات .
كيف أربح من الأفلييت؟
هناك اكثر من طريقة يمكننا الاستفادة منها لكسب المال من موقعنا عن طريق Affiliate و لكن كيف اختار البرنامج (Affiliate) المناسب لي ؟؟؟ و اين سأجد هذا البرنامج ؟؟
تستطيع مثلاً عمل موقع كامل عن منتج واحد فقط .. يعني مثلا بعض الاشخاص يقومون بالبحث عن منتج يكون من ضمن اهتماماتهم و على سبيل المثال كتاب الكتروني يتحدث عن سوق العملات او الاسهم و عن استراتيجيات المتاجرة …. الخ , فيقوم هؤلاء الاشخاص بعمل موقع يتحدثون فيه عن هذا الكتاب و يقومون بتسويقه بشكل جميل (مع العلم انه ليس كتابهم ) , و عندما يقوم احد بشراءه … يكسبون و يكسب صاحب الكتاب (التاجر) .
قم بالبحث عن البرامج التي تناسب محتوى موقعك , وليس البرامج التي يتحدث عنها الناس بانها مربحة .. يعني ..
لديك موقع يتحدث عن الاعمال و الاستثمار و طرق المتاجرة الجيدة .. و وجدت موقع لديه برنامج Affiliate مميز ويربح منه الكثيرون , و لكن المشكلة ان منتجات هذا البرنامج تتحدث عن برامج الكمبيوتر و المحاسبة .. بالتأكيــــــــــــــــد لن تربح شيئا !!! لأن الفكرة تكون بأن موقعك يتحدث عن شيء جيد و مهم النسبة للعميل فيعجبه موقعك و يقتنع بكلامك و يؤكد هذا الاعجاب بشراء منتجاتك .. و لكــــــن … انت لا تملك هذه المنتجات فتقوم باستعارتها من التاجر صاحب ( Affiliate ) و تبيعها له مقابل عمولة ليست سيئة ( اغلب البرامج تصل العمولة 75% و أكثر ) .
كيف اضع منتجات برنامج Affiliate لمواقع أخرى في موقعي ؟؟
عندما تجد برنامج Affiliate ( شبكة ) مناسب , ستجد ان هذا الموقع يضع امامك خيارين ..
1. التسجيل بالموقع بصفتك تاجر : يعني ان تكون انت صاحب برنامج Affiliate .. ان يكون لديك منتج و تريد تسجيله بالموقع بحيث يقوم الموقع بعرضه للمسوقين (الشركاء) .. الذين يقومون بعرض منتجك في مواقعهم و بيعه في مقابل عمولة تقوم انت باعطائها لهم .
2. التسجيل بالموقع بصفتك مسوقا ( Affiliate marketer ) : يعني انت من يختار المنتج الذي تريد ان تعرضه
في موقعك مقابل عمولة تأخذها من صاحب المنتج .
في كلا الحالتين سيظهر لك نموذج تقوم بتعبئته , يسألك فيه عن اسمك الكامل , عنوانك , الطريقة التي تفضلها في عملية الدفع لك , سيسألك ايضا عن عنوان موقعك الذي تريد عرض المنتجات فيه , نوع الموقع (ليرى التاجر هل يناسب موقعك منتجه ) …
ثم اذا تمت الموافقة على طلبك ( دائما ما تتم الموافقة الا اذا كان موقعك لا يناسب المنتج ابدا ) , سيقوم الموقع باعطائك وصلة ( Link ) فيها الكود الذي ستقوم بادراجه في موقعك لعرض المنتج ( هذه الوصلة تكون صورة فيها معلومات عن المنتج و عند الضغط عليها من قبل العميل يتحول لصفحة التاجر التي فيها يباع المنتج ) .
متى انضم او اسجل في برنامج Affiliate ؟
1. اختر سوق اهتمامك بدقة
2. قم بالبحث عما اذا كان هناك برامج Affiliate مناسبة لموضوع موقعك (دون التسجيل فيها) , لكي تضع النسب الاولية للربح
3. اختر اسم موقعك و سجل دومين (Domain)
4. خطط لموقعك جيدا
5. اختر استضافة لموقعك
6. قم ببناء الموقع بشكل جيد
7. الان اشترك او سجل في برنامج Affiliate مناسب و قم بوضع الوصلة في موقعك .
ما هي افضل برامج Affiliate التي يمكنني الاشتراك بها .. ؟؟
1. www.Clickbank.com
2. www.paydotcom.com
3. www.click2sell.eu

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق